الخميس, مايو 2, 2024
الرئيسيةمتابعاتملتقي الشيخ زايد للإبداع العلمي والأدبي في نادي الربوة

ملتقي الشيخ زايد للإبداع العلمي والأدبي في نادي الربوة

كتب- نادر شحاتة

نظم زايد للإبداع بمدينة الشيخ زايد ملتقى جمع بين الإبداع العلمي والفني والأدبي. التقى فيه المخترع مع الطبيب المبتكر، والمهندس المبدع، والشعراء والكُتاب والفنانين في مجالات (الرسم، والنحت، والتمثيل، والموسيقى، والغناء).

 

أجمع ضيوف الملتقى أن التفرد والإنسانية والإبداع الذي يختص به البشر دون غيره من المخلوقات في عالم تزداد فيه الاختلافات والتخصصات الدقيقة التي تجعلنا نعيش في جزر معزولة وفي مستقبل سيتنافس فيه الإنسان مع الروبوت (robot) وسيكون الإبداع هو القوة التي يتميز بها البشر عن الإنسان الآلي.

وتمثل حضور الملتقى الذي تعدي 70 فردا منهم أطباء جراحة العظام وعلى رأسهم الدكتور محمد قداح رئيس قسم جراحة العظام بقصر العيني سابقا.

أيضًا: د. محمود حافظ، أستاذ جراحة العظام واستشاري المفاصل الصناعية (شاعر)، ودعاء البيه مدير تحرير الأهرام ويكلي، والإعلامى جمال الشاعر، والكاتبة دينا شرف الدين، والفنان أحمد عبد العزيز، ود. نبيل الصاحي بروفسير جراحة التجميل في أمريكا (فنان تشكيلي)، واللواء الشاعر محمد هيكل، ود. جيهان فرحات خبيرة الملكية الفكرية ورئيسة المجلس المصري للابتكار والإبداع، ود. هبة الشرقاوي شاعرة وصاحبة دار نشر، واللواء محمد ثابت فنان تشكيلي وشاعر.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات