حسين السيد
صرح الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الفريق الطبي بقسم جراحات السمنة بمستشفى ههيا المركزي، نجح في إجراء ٣ عمليات جراحية كبرى ومتزامنة لعلاج السمنة المفرطة لحالات ذات أوزان مرتفعة وصعبة، بقيادة الدكتور حسام عبدالحليم أخصائي جراحات السمنة المفرطة، وبمشاركة الدكتور طاهر شكري أخصائي التخدير، وفريق تمريض العمليات الأستاذة شيماء محمد، والأستاذة منى فتحي، وذلك في إطار استمرار تطوير خدمات جراحات السمنة بالمستشفى وتوفير هذه النوعية من الجراحات المتقدمة بالمجان للمواطنين.
ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، والتوسع في تقديم الخدمات العلاجية المتخصصة والجراحات ذات المهارة بمستشفيات الصحة بالشرقية، تحت إشراف الدكتور بهاء أبو شعيشع وكيل مديرية الشئون الصحية.
وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن جراحات السمنة المفرطة تعد من الجراحات ذات المهارة، والتي تحتاج إلى كفاءة عالية من الكوادر الطبية، مشيداً بأداء الفريق الطبي بمستشفى ههيا المركزي، والذي نجح في التعامل مع ٣ حالات متفاوتة في درجات الصعوبة، مؤكداً أن تدشين وتطوير وحدة علاج السمنة بمستشفى ههيا المركزي يمثل إضافة هامة للخدمات الطبية المقدمة بالمحافظة، وأن التوسع في خدمات علاج السمنة داخل المستشفيات الحكومية يساهم في توفير رعاية صحية شاملة للمرضى.
وأضاف محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، أن الحالات تم تقييمها وتجهيزها وفقاً للمعايير الطبية، وتم إجراء الـ٣ عمليات لعلاج السمنة المفرطة في يوم واحد، حيث بلغت الحالة الأولى وزن ٩٧ كجم، والحالة الثانية بلغ وزنها ١٢٠ كجم، والحالة الثالثة فائقة الصعوبة بلغ وزنها ١٩٠ كجم، وجميع العمليات تمت بفضل الله بنجاح، والحالات الآن مستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية تحت إشراف أطباء القسم، مشيراً إلى مستشفى ههيا المركزي قامت أيضاً خلال الأسبوع الماضي بإجراء عملية تكميم معدة بالمنظار للمرة الأولى بالمستشفى.
وقدم الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة الشكر والتقدير إلى الدكتور بهاء أبو شعيشع وكيل المديرية، والدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي، والدكتورة صفاء حمدي مدير عام الصيدلة، والدكتور إياد درويش مدير إدارة المستشفيات، والدكتور محمد نورالدين مدير إدارة الخدمات الطبية بالمديرية، والدكتورة هبة الضريبي مديرة مستشفى ههيا المركزي، ولجميع السادة الأطباء، وهيئة التمريض، والفنيين، والخدمات المعاونة، المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة والمتميزة في تقديم خدمات طبية متقدمة والإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بمحافظة الشرقية.



